خمس قواعد أساسية عند تناول الفيتامينات

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
مع زيادة المكملات الغذائية التي يستعملها الكثير بشكل يومي، فمن السهل أن تنسى ما هي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم اكثر من غيرها. عندما تفتح خزانة الأدوية او تجدها ممتلئة بالمكملات الغذائية والتي لا يمكنك حتى أن تتذكر لم هذه المكملات و ماذا تعطي الجسم. استريح من معرفه كل هذه الحبوب، فسوف نقدم لك ما تحتاجه عن أهم خمس فيتامين يحتاجها الجسم للقيم بوظائفه و أيضاً تساعدك على الحفاظ على جسم صحي دون يجعلك تفقد عقلك.

لا تنسى أن تناول الفيتامينات والسلامة العامة يمكن أن تعتمد على حالتك الصحية، فبعض المكملات الغذائية يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض أو مع الأدوية التي تتناولها فتؤدي تأثيرات سلبية على الجسم. يجب عليك دائما التحقق مع طبيبك قبل تناول مكملات جديدة. في نهاية المطاف، ما لم يتم توجيهك للقيام بذلك من قبل الطبيب، أما إذا كان تحت اشرف الطبيب، فأحرص على عدم الإكثار من الأنواع

الفيتامينات اليومية
تناول الفيتامينات يوميا هو شيء أساسي للحصول على أفضل حماية، و لكن يجب عليك تناول الفيتامينات الصحيحة، و إليك كيفية اختيارها:

تأكد من علبة الفيتامينات تحتوي على الفيتامينات A، C، D، E و K، وكذلك البوتاسيوم والزنك واليود. و يجب أن تحتوي على 100٪ من القيمة اليومية من معظم الفيتامينات والمعادن. تجنب megavitamins التي قد تحتوي على مستويات عالية بشكل خطير من الفيتامينات والمعادن.

لتحقيق أقصى قدر من الفائدة، يجب تناول الفيتامينات على مرحلتين، فتأخذ النصف في الصباح ونصف الأخر في المساء.

تناول الكالسيوم مع المغنيسيوم
الكالسيوم يساعد على إبقاء العظام والأسنان القوية، فالعضلات والأوعية الدموية والجهاز العصبي أيضا بحاجة إلى الكالسيوم لتعمل بشكل صحيح.

تناول 600 ملغ من الكالسيوم مع 400 ملغ من المغنيسيوم يوميا، فالمغنسيوم يساعد في منع الإمساك الذي قد يسببه الكالسيوم، و لا تتناول الكالسيوم في غضون 1-2 ساعه من تناول الفيتامينات الخاصة بك، لأنها يمكن أن تعارض عملية امتصاص الفيتامينات

فيتامين D
وبما أن العديد منا لا يحصل على الكثير من التعرض لأشعة الشمس وبذكاء يستعملون الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج، لهذا السبب، يعتبر نقص فيتامين (د) أمر شائع. فيتامين (د) مهم جداً لامتصاص الكالسيوم، ويلعب دورا حاسما في الحماية ضد مرض هشاشة العظام والإصابات العظمية. قد يساعد أيضا في منع بعض أنواع السرطان.

تناول 1000 UI وحدة دولية من فيتامين (د) يوميا.

أحماض أوميغا 3 الدهنية
أحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن العثور عليها في زيت السمك وبعض الزيوت النباتية والجوز. أنها تساعد على حماية القلب، وتغذي الدماغ وتليين المفاصل. إلا إذا كنت أكلي لحوم الأسماك الدائم فقد لا تحتاج إلى مكملات أحمد الاوميغا 3، عدة ذلك، فأنت لا تحصل على ما يكفيك منها.

• هناك ثلاثة أنواع مختلفة من أحماض أوميغا 3 الدهنية: DHA، ALA ، EPA، فما تحتاجه هو نوع ال DHA، تناول 600 ملغ من DHA يوميا.

حمض الفوليك
حمض الفوليك هو لا بد منه لأي امرأة لديها حتى فرصة ضئيلة في أن تصبح حاملا. يساعد حامض الفوليك الى الحماية ضد عيوب الأنبوب العصبي neural tube في الأطفال الرضع، والتي يمكن أن يتطور حتى قبل امرأة تعلم أنها حامل. حتى بالنسبة للأشخاص الذين ليسو حوامل، وهناك حاجة حمض الفوليك لتكوين خلايا الدم الحمراء والحمض النووي.

نحن جميعا نحتاج إلى الحصول على بعض حمض الفوليك من الخضار والحبوب، ولكن النساء اللواتي في مرحلة الإنجاب ينبغي أن يتناولن من 400-800 ميكروغرام يوميا. هذه الجرعة غالباً ما تكون موجودة ضمن مكملات الفيتامينات، ولكن النساء الذين لديهم أطفال يعانون من عيوب الأنبوب العصبي يحتاجون اكثر من ذلك.

إذا اكتشفت أنك حامل، أبدأ بتناول الفيتامين قبل الولادة للمساعدة على إبقاء مولودك في أمان

يجب دائماً إستشارة الطبيب عند تناول مكملات الفيتامينات لضمان اكثر فائدة و صحه

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • كيف هي طريقة تناول حبوب multi vitamin 90 g و هل هي تزيد الوزن ?

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ December 12, 2016

  • كيف هي طريقة تناول حبوب multi vitamin 90 g و هل هي تزيد الوزن ?

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ December 12, 2016

  • أيهما افضل لأخذ الفيتامينات قبل النوم ام قي الصباح. أرجو الرد للضرورة القصوي

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ November 12, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤