فكرة من الدكتور أوز لتحفيز قدرة الدماغ

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
تحفيز الدماغ او زيادة قدرته هي غاية يتمناها الجميع، هناك الكثير من الطرق لعمل ذلك، لكن ستتفجأون أنه معد هذه الطرق سهلة جدة او يمكن عملها يوميا، سنتحدث اليوم عن إستعمال اليد قليلة السيطرة، نقصد بذلك، إذا كنت تستخدم دائماً اليد اليسرى، فعليك إستعمال اليد اليمنى والعكس صحيح.

لنأخذ مثلاً عملية تمشيط أو تسريح الشعر، قبل الذهاب إلى العمل أو الخروج مع الأصدقاء ، الكثير منا إذا لم يكن الغالبية يقف على المرأة ليسرح أو يمشط شعره، فإذا كنت دائماً تقوم بهذه العملية بإستخدام اليد اليمنى، فعليك الأن إستعمال اليد اليسرى لذلك بدلاً من اليمنى و هذا ينطبق أيضاً على تفريش الاسنان بدل إستعمال اليد اليمنى إستعمل اليد اليسرى أو العكس. فهذه العملية مهمة جداً ، فهي تعمل على تنشيط الجزء المعاكس من الدماغ، فعلى سبيل المثال إستعمال اليد اليمنى ينشط المنطق والإستنتاج، أما إستعمال اليد اليسرى فهو ينشط الإبتكار والإبداع والأداء.

هنالك دراسة مهمة بينت أن الرياضين الذين يستعملون يدهم اليمنى بكثرة قاموا بتحسين ادائهم بشكل كبير فقط عند اللعب بكره صغيرة بإستعمال يدهم اليسرى.

و يقول دكتور أوز "و نحن كجراحين دائماً نستعمل اليدين الإثنتين لممارسة جميع النشاطات و لتنشيط اليد اليسرى و جعلها فعالة تماماً كاليد اليمنى والعكس صحيح، أنا شخصيا كنت و ما أزال أحلق ذقني بيدي اليسرى لفوائد هذه العملية الكثيرة"

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤