الطرق الطبيعية للمساعدة في خفض ضغط العين

salma_00
  • مشاركة من:
  • salma_00 | August 29, 2013
  • التصنيف:
  • طبيبك
  • الزيارات:
  • 22998

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
ارتفاع ضغط العين يزيد من خطر المياه الزرقاء أو الزرق أو الجلوكوما وعدد من العيوب البصريه الأخرى وفقاً لجامعة إلينوي قسم العيون و التهابات العيون. ومع ذلك، ليس كل ارتفاع ضغط العين يتطور إلى المياه الزرقاء أو الجلوكوما إذا ما تم الوقاية و أخذ الإحتياطات اللازمة. هناك طرق طبيعية للمساعدة في خفض ضغط العين. تحتاج إلى متابعة كافة الطرق بصورة جدية وبطريقة منسقة من أجل جني أفضل النتائج.

ابقاء الجسم رطب HYDRATED
البقاء رطبا يمكن أن يساعد في منع خطر المياه الزرقاء. شرب كميات صغيرة من الماء على مدار اليوم يساعد على خفض ضغط العين، وفقاً لمايو كلينيك. لا تشرب كمية كبيرة من السوائل في وقت واحد، ولكن شرب لتر أو اكثر من السوائل خلال جلسة واحدة يؤدي إلى زيادة ضغط العين . إذا وزنك 68 كيلو أو أقل، عليك شرب ما يقرب ال ١٫٨ لتر يومياً على الأقل من المياه على مدار اليوم. وفقاً ل holisticonline.com. كل 9 كيلو إضافي عن ال 68, عليك شرب ربع لتر اكثر من الماء

التخلص من الضغط اليومي و التوتر
كما يرتفع ضغط الدم يرتفع ضغط العين أيضاً. المحافظة على ضغط الدم في مستوى آمن يعتبر وسيلة طبيعية و هامة للحد من ضغط العين وفقاً لمايو كلينيك. التمدد خلال اليوم يساعد على خفض مستوى التوتر. مارس تمارين التنفس لخفض مستوى التوتر الخاص بك. الجلوس في وضع مستقيم في مكان هادئ يساعد أيضاً. عند التنفس يجب التركيز على إخراج الهواء من منطقة البطن. يفضل القيام بذلك لمدة خمس دقائق على الأقل ثلاث مرات يومياً. أيضاً تناول نظام غذائي متوازن يعمل على خفض ضغط العين عن طريق الحفاظ على الصحة العامة.

خفض تناول الكافيين
خفض كمية الكافيين الذي تتناوله يوميا يعد أمر ضروري للسيطرة على ضغط العين. شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يرفع ضغط العين، وفقا لجامعة إلينوي قسم العيون. مستوى الزيادة في ضغط العين يعتمد على كمية من الكافيين الذي تتناوله يوميا. الشاي الاخضر يحتوي على كميات أقل من الكافيين لا تحتوي على مادة كافيين القهوة. ابدء بشرب المزيد من الشاي الاخضر كما انها غنية بالمواد المضادة للاكسدة المفيدة لصحة العين المعروفة باسم الفلافونويد.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية قد تكون وسيلة طبيعية للمساعدة في خفض ضغط العين، وفقاً لمايو كلينيك. وقد أظهرت دراسة أن ممارسة رياضة مثل ركوب دراجة ثابتة في سرعة معتدله عن نتائج مثيرة في خفض ضغط العين.

التمارين الرياضية تخفض ضغط العين وأيضا قد تحسن من تدفق الدم إلى شبكية العين والعصب البصري الخاص، وفقا لجامعة إلينوي. أيضاً ممارسة الرياضة على أساس منتظم يساعد على خفض ضغط الدم، وفقاً لجمعية القلب الاميركية. يجب ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة خمسة أيام على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • مساء الخير ... سؤال هل هناك أطعمة تثبط من عمل قطرة ارتفاع ضغط العين فالبعض يقول السمسم وفصيلة القرعيات من الخضراوات ... فما مدى مصداقية هذه المقولات .... وإن كانت هناك أغذية تضر بعين المصاب بهذا المرض ... فما هي ؟
    مع جزيل الشكر والتقدير

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ May 05, 2017

  • بارك الله بكم على هذه المعلومات القيمة

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 14, 2016

  • اخت عبير، ان تناول الشاي الأخضر مفيد جدا للدورة الدموية و يساعد في تخفيض الضغط في العين بحال تم تناوله بكميات معتدلة يوميا لا تتجاوز الكوبين و الكميات الاكثر منه و التي تزيد عن الاربع اكواب يوميا تعتبر ضارة حاله حال أي شيء يتم تناوله بكميات كثيرة، و بالنسبة لمسالة ضغط العين، لا ينصح به في حالات الماء الزرقاء او الجلوكوما لان الكافيين لا ينصح به في هكذا حالات رغم قلته في الشاي الأخضر و شكرا لمتابعتك كل بيت

    inca78 inca78بتاريخ July 26, 2014

  • شكرا لك أخ احمد على متابعتك لمقالات كل بيت و معافي ان شاء الله

    inca78 inca78بتاريخ July 26, 2014

  • شكرا ع المعلومات بس في موقع طبي ثاني كاتبين ان الشاي الاخضر يزيد من ضغط العين لفنزه تتراوح ما بين 30-90دقيقة وكذلك الرياضة تزيد من ضغط العين الحين نسمع كلام منو ؟؟

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 26, 2014

  • تحية ظيبة

    اشكر لكم مجهوداتكم في اعطائنا معلومات فعلا واقعية وسهلة التطبيق وانشاء الله مفيدة.
    اتردد علي اخصائي طب عيون حيث انني مصاب بضغظ والماء الازرق والظفر بالعين اليسري مع وجود استكماتزم بالعين اليسري قمت باجراء عملية جراحية علي الماءالابيض لكلتا العينين- استعمل النظارة للبعد والقرب -مدة الاستعمال 50 سنة تقريبا-- من مواليد 1947م
    اشكر تعاونكم...والله الموفق
    مقدمه
    احمد عبدالسلام

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 16, 2014

  • لا يمكن الاستغناء عن الماء

    Commentsuser Commentsuserبتاريخ July 15, 2014

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤