أمور يجب التفكير بها قبل دهان الجدران

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

ان كنت أنت من سيقوم بدهن جدران منزلك من الداخل, أو نويت الاتفاق مع عامل دهان للقيام بالمهمة, هناك أمور يجب أن تفكر بها جيدا قبل أن تصبغ الجدران.

اختيار اللون:

و هو أمر مهم جدا لأنه يؤثر في مجموعة أمور مرتبطة به:

1- كالاضاءة, فان كنت تنوي صبغ جدران غرفة بلون غامق من اللون الأساسي, فعليك التفكير بأن الاضاءة الحالية كانت تناسب اللون الفاتح اما بعد الصبغ باللون الداكن ربما ستحتاج لاضاءة أقوى.
2- اختيار اللون يجب أن يكون مناسبا لألوان المفروشات الموجودة في الغرفة, فأنت اخترت المفروشات و ألوانها في السابق بناءا على لون الجدران السابق و ليس الجديد.
3- يجب أن يكون اختيارك للون نابع من ذوق سكان المنزل و اذا صح التعبير للشخص الذي سيستعمل الغرفة بالتحديد, فاذا كانت غرفة نوم فاستشر من سينام بها لتأثره المباشر باللون, أما غرفة المعيشة على سبيل المثال فهي غرفة جامعة للأسرة و قرار لونها للجميع.
4- فكر بطبيعة استعمال الغرفة, فاذا كانت غرفة لعب للأطفال أو فيها حركة اشخاص كثيرة اثناء اليوم, فعليك بالألوان الداكنة التي تخفي الأوساخ و الخدوش التي يتسبب بها الزحمة و كثرة التحرك فيها.

اختيار نوع الدهان:

و هو أمر هام آخر عليك التفكير به مليا قبل شراء الدهان, هناك أنواع كثيرة من أنواع الدهان, فمنها الزيتي و المائي و غيرها, و كل نوع منها تختلف تركيبته الكيميائية و خصائصه في الاستعمال, لذا عليك اختيار الأفضل لك بناءا على الأمور التالية:

1- عليك التأكد من المدة التي سيستغرقها الصباغ لينشف و تتطاير منه الروائح الكيميائية, فالنوع الزيتي مثلا يستغرق وقتا أطول بكثير من الأصباغ المائية. و معرفة المدة يساعدك في تنسيق أمور البيت بحال كنت ستخلي الغرفة مؤقتا لغاية انتهاء العمل. فقد تضطر لمنع استعمالها فترة.
2- عليك التأكد من أن الصباغ غير مضر بالصحة لأن المنزل عادة تكون غرفه مغلقة و بعض أنواع الصباغ تصدر روائح مضرة للصحة عند استنشاقها, فالنوع الزيتي مثلا اكثر ضررا على الصحة من المائي بسبب الروائح المتطايرة منه.
3- تعرف على اسعار السوق جيدا قبل شراء نوع محدد, لتناسب ميزانيتك.
4- اختر نوع الصباغ الأطول عمرا, فأنت لست مضطرا لصبغ الغرف كل سنة أو سنتين, فكر بنوع يدوم فترات أطول, و تأكد بأن الجدران جاهزة للصبغ و عالج الشقوق قبل الصبغ لضمان عمر أطول للصباغ.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤