نصائح و افكار لترتيب الغرف والبيت

salma_00
  • مشاركة من:
  • salma_00 | August 13, 2013
  • التصنيف:
  • ديكور
  • الزيارات:
  • 3346

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
غالباً ما يكون المنزل هو الملجأ الآمن للزوجين بعد يوم متعب في العمل، لذلك يجب توفر بعضاً من الصفات التي تجعلنا نرتاح نفسياً بشكل أكبر عند التعامل مع البيت او محتوياته، سنذكر لكم بعضاً من الأفكار البسيطة التي عسى أن تكون ذات فائدة :

1. خلق مساحة أكبر في الغرف الصغيرة
هل لديك قلق من المساحات الصغيرة للغرف، للحد من الفوضى و لتشعر بأن الغرفة أكبر، اسأل نفسك إذا كنت حقا بحاجة الى كل هذه الطاولة و إطارات الصور، و أي شيء يعتبر غير اساسي. فعليك طلاء إطار اللوحات والطاولات بنفس لون الجدران و يفضل الألوان الفاتحة فهي تجعلك تشعر بأن الغرفة اكثر إتساعاً.

2. إجعل إضاءة الغرفة تكون في أماكن متفرقة و ليس في مكان واحد:
وتقول الدكتوره كاثرين غريس موريس،، وهي طبيبه نفسانيه من ولاية ماريلاند متخصصة في ترتيب بات المنزل والعمل لأكثر راحة و انتاجية، أنه يجب الحرص على أداة الأماكن التي نحتاج إلى ضوء فيها على سبيل المثال بجانب صوفة الجلوس أو بجانب كرسي القراءة فهذا يضفي على الغرفة جو اكثر طبيعه و مريح نفسياً لانه يحق الطبيعة.

3. تصميم مسارات واسعة و امنة بين الاثات:
هل تشعر دائماً أو في بعض الأحيان عندما تتنقل في غرف البيت بأن أحد اقدامك يصطدم بالأثاث المنزلي؟ هي هذا يزعجك؟ المسارات الضيقة تعتبر غير امنة، لذلك يجب عليك إعادة ترتيب الأثاث المنزلي و محاولة الحصول على مسارات واسعة تجعلنا نتنقل داخل البيت براحة و أمان أكثر.

4. إجعل بعضاً من حديقتك داخل البيت:
عندما تكون محاطاً بالعناصر الطبيعية داخل البيت فهذا يزيد من حسن التعامل مع الأخرين بطريقة ودية نتيجته للراحة النفسية التي تسببها الطبيعة والنباتات وفقا لبحث تم في جامعة روشستر الأمريكية.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤