نصائح عند انقاص الوزن

salma_00
  • مشاركة من:
  • salma_00 | July 05, 2013
  • التصنيف:
  • رجيم
  • الزيارات:
  • 3607

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
إن إنقاص الوزن والحفاظ عليه ليس أمراً سهلاً، ولكن له العديد من الفوائد. قد يحتاج الشخص إلى إجراء بعض التغييرات الصغيرة فقط في نمط الحياة ليحافظ على وزن صحي. تسبب البدانةُ الكثيرَ من الوفيات الباكرة سنوياً، وتنقص متوسط العمر بنحو 9 سنوات. ترتبط البدانة بالإصابة بمشاكل صحية خطيرة, وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وسرطان القولون والثدي والبروستات.

إن استهلاك كمية من السعرات الحرارية اكثر من الكمية التي يتم حرقها يؤدي إلى السمنة. وهذا يعني أن هناك خيارين رئيسيين إذا أراد الشخص إنقاص وزنه:

1- تقليل كمية الطعام
2- القيام بالمزيد من النشاط البدني. وأفضل وسيلة لإنقاص الوزن هو الجمع بين هاتين الطريقتين.

يمكن تقليل خطر الإصابة بالمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة عن طريق إنقاص الوزن، وتناول المزيد من الطعام الصحي، والقيام بالمزيد من النشاط البدني.

يمكن خفض استهلاك السعرات الحرارية في النظام الغذائي اليومي عن طريق استبدال الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بأطعمة صحية بسيطة ذات سعرات حرارية قليلة. قد تحدث التغييرات الصغيرة في العادات الغذائية فرقاً كبيرا لدى الشخص. كما أن ممارسةَ المزيد من النشاط البدني تساعد على إنقاص الوزن أيضاً. حتى إذا كان الشخص يسير على الطريق الصحيح للوصول للوزن المثالي, لا يزال هناك الكثير من المغريات.

إن أحد أعذار أو مبررات اختيار الأطعمة ذات الدهون العالية سريعة التحضير هو أن الأكل الصحي مكلف. ولذلك، فإن تعلم كيفية تناول الطعام بشكلٍ اقتصادي سيساعد الشخص على توفير الأموال، وخفض كمية استهلاك السعرات الحرارية.

ومن الجدير بالذكر أن ثلثي من اتبعوا الحميات الغذائية دون ممارسة الرياضة يستعيدون كامل الوزن الذي فقدوه في غضون أربع سنوات أو أقل

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤