إنقاص الوزن بالاستماع إلى أشرطة تخسيس الوزن

hadeel_albahrain

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
نعم نحتاج إلى اكثر من الاستماع إلى شريط صوتي من أجل خسارة الوزن الزائد، ولكن الدراسة الجديد تقول أن الاستماع لاشرطة تخسيس الوزن يمكن أن يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

تقول المؤلفة المشاركة في الدراسة، الدكتورة غابريلا تيرنر- ماكريفي، من جامعة كارولاينا الشمالية في تشابل هيل، "يجب أن تحتوي هذه البرامج الصوتية على ارشادات وتعليمات غذائية، ورياضية، وسلوكية وإلا فأنها لن تنجح."

في الدراسة، استمعت عينة من الرجال والنساء زائدو الوزن إلى برنامج علاجِ سلوكي استند على نصائح لتخفيف الوزن لمدة 12 إسبوع، مدة الشريط حوالي 15-20 دقيقة. وكانت النتيجة أن خسر المشاركون اكثر من 6 باوندات (2.9 كيلوغرام) في المعدل.
وبالإضافة إلى خسارة الوزن، فأن الاشخاص الذين استعملوا الاشرطة الصوتية اصبحوا اكثر وعيا لما يأكلونه، وزادت كمية الخضار والفواكه في اطباقهم، وساعات التمرين الرياضية الاسبوعية، واصبحوا اكثر ادراكا لفوائد خسارة الوزن الزائد. مع ذلك لم يمتنع بعضهم عن تناول الاطعمة الدسمة بين الحين والأخر.

يقول الباحثون لقد قدمت برامج التخسيس الصوتية هذه لعينة من 13 رجل و28 إمرأة (بعمر 38 سنة في المعدل) نصائح حول الحمية، والتمرين، وتخفيف الوزن وشجعتهم على وضع أهداف شخصية. وساهمت بالفعل في تعزيز السلوك، والنظام الغذائية والرياضة للمشاركين.

بالتباين، وفي دراسة مشابهة اجريت على 7 رجال و 29 سيدة، (اقل من عمر 40 سنة) هذه المرة، استمعت العينة لاشرطة تخسيس الوزن، والتفكير الايجابي، والنصائح الصحية، ولكن نسبة خسارة الوزن كانت متدنية جدا، ولم تبلغ اكثر من باوند واحد (0.3 كيلوغرام) في المعدل.

في النهاية، إن الاستماع إلى اشرطة التخسيس مفيد، ولكنه لن يساعدك بالضرورة على خسارة الوزن والقيام بالتمارين الرياضية. فالمجموعة الكبرى من العينة استمعوا لاشرطة التخسيس وهم على المقاعد، أي أنهم لم يتحمسوا خلال الاستماع للنصائح على الوقوف والمشي قليلا. لذا تبقى مسألة خسارة الوزن شخصية اكثر منها عامة، ومن اراد التخلص من وزنه فسوف يفعل ذلك مع اشرطة تخسيس أو بدونها.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤