باحثون يجدون وسيلة كسولة لإنقاص الوزن

hadeel_albahrain

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
استطاع باحثون أمريكيون التوصل إلى طريقة لفقدان الوزن دون تقليل الأكل أو ممارسة مزيد من التدريبات. وقد وجد الباحثون أن الفتيات المراهقات يزن أقل إذا كان في طعامهن مزيد من الكالسيوم وبمقدور كوب واحد من اللبن أو قطعة صغيرة من الجبن أن تحدث فرقا. 

لكن خبراء بريطانيين يقولون إن هذه الاستنتاجات ربما يمكن تفسيرها بأن البشر الذين يتناولون مزيدا من الكالسيوم عادة ما يتناولون وجبات اكثر صحية بوجه عام.

وقد طلب باحثون في جامعة هاواي من 321 صبية تتراوح أعمارهن من 9 إلى 14 سنة تسجيل كل شيء يأكلنه ويشربنه وأي حبوب كالسيوم أو فيتامين يتناولنها.

ثم أجر الباحثون قياسا لأوزان الفتيات وكميات الدهون في المنطقة التي تعلو عظام الحوض. وطبيعي، ظهر أن الفتيات اللاتي يستهلكن سعرات حرارية اكثر ويتريضن أقل كن أثقل وزنا ولديهن دهون أكثر. 

"لا يوجد أي دليل على الإطلاق بأن تناول مزيد من الكالسيوم يزيد قدرة الجسم على تكسير الدهون ويقلل بنائها "د. مارجريت لوسون

لكن حين حيدت العوامل الأخرى، وضح أن الصبايا اللاتي يتناولن مزيدا من الكالسيوم لديهن أوزان أقل. وتقول د. راشيل نوفوتني، التي قادت البحث، إنه مع زيادة تناول الكالسيوم، يزيد الجسم قدرته على تكسير الدهون ويقلل من بنائها.

وقالت إن الدراسة أشارت إلى أنه حتى التغيرات الضئيلة في تناول الكالسيوم قد يكون لها تأثير إيجابي. لكن د. مارجريت لوسون، وهي أستاذ محاضر في تغذية الأطفال في معهد صحة الطفل، قالت لـ بي بي سي نيوز أونلاين: "لا يوجد أي دليل على الإطلاق يمكن أن يرتكز عليه التصريح بأن تناول مزيد من الكالسيوم يزيد قدرة الجسم على تكسير الدهون ويقلل بنائها." وجبة متوازنة وأضافت: "إن زيادة تناول الكالسيوم مؤشر على الوجبة الصحية."  "من المرجح أن هؤلاء الذين يتناولون كالسيوم اكثر هم الذين يتناولون وجبات متوازنة تشمل أطعمة غنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والحبوب."  "أما هؤلاء الذين يتناولون كالسيوم أقل فمن المحتمل أنهم يتناولون أغذية مثل المشروبات والحلويات - وكلاهما يحتويان على قليل من الكالسيوم."

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • كلالالالام جميل وياريت نلتزم حتى نرى الفائدة من هذا ودمتم

    ام عبداللهبتاريخ November 18, 2008

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤