6 طرق لحرق دهون البطن بشكل سريع

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

من الأمور الأكثر طلبا و الحاحا لدى الكثير من الناس هي كيفية التخلص من دهون البطن، فهي تعتبر من أخطر الدهون ضررا على صحة الانسان. فتراكم الدهون حول الخصر و البطن يبدأ حين يبدأ هرمون الكورتيزول بالتزايد بشكل رئيسي بسبب التوتر و الغضب، و ارتفاعه يجعل من الجسم يحرق العضلات اللينة المسؤولة عن حرق السهرات الحرارية بالجسم و زيادة كمية الدهون في منطقة البطن.

و هذا التوتر قد يكون أسوأ بحال كان غذاؤك سيئ أيضا، فأكدت البحاث أن التوتر الناجم عن سوء التغذية يرفع معدلات دهون البطن بشكل أكبر بكثير من التوتر الناتج عن اسباب أخرى. و لهذا سنتظرق في مقالنا هذا لستة طرق معتمدة لتخفيف و حرق دهون البطن بطرق سريعة و فعالة لكل الأجسام.

1. النوم:
لا تفكر بالعمل ليلا أبدا، و حاول أن تنهي أعمالك نهارا و اجعل ليلك للراحة و النوم مبكرا، فعندما تضغط على جسمك و تشعر بتعب السهر فان ذلك سيجعلك تأكل اكثر و تزيد رغبتك بتناول السكريات و الدهون. و قلة النوم ستؤثر في انتاج الهرمونات في جسمك و يرفع من هرمون الكورتيزول الذي بدوره يؤثر في معدلات الانسولين السبب الرئيسي لتراكم دهون البطن. احصل على 7 ساعات من النوم المتواصل ليلا هو من أفضل أساليب حرق دهون البطن و تشكيل شكل أفضل لجسمك.

2. تمارين شد البطن:
ابدأ بممارسة تمارين شد البطن ليلا و قم بزيادتها تدريجيا كل يوم حتى يعتاد جسمك على التمرين الجديد، و لا تحصر التمارين بهذا التمرين فقط بل مارس عدة أنواع تساعد في تحريك الخصر و الفخدين مع الحفاظ على المشي اليومي لمدة 30 دقيقة على الأقل لتبدأ بملاحظة فرق في شكل خصرك و منطقة البطن بعد فترة من التمارين و الالتزام.

3. اجعل السكريات عدوك الرئيسي:
ان محاربة دهون البطن يعتمد بنسبة 80 بالمئة على الريجيم الغذائي، قلل السعرات الحرارية من خلال زيادة البروتين على نظامك الغذائي, الخضروات، الحبوب الكاملة، و استبدال الوجبات الصغيرة الغير مدروسة بأخرى صحية قليلة السعرات و الدهون. فعلي سبيل المثال، بدل من تناول الشوكولاة بين الوجبات قم بتناول تفاحة أو برتقالة أو حتى لو اردت تناول حلويات عليك بالانواع المخصصة للريجيم

4. فيتامين سي:
عندما تكون متوترا، يفرز جسمك هرمون الكورتيزول أكثر. لذى عليك بتناول فيتامين سي الذي يساعد في موازنة نسب الهرمون عند التوتر، بالاضافة الى كونه فيتامين مقاوم للرشح و نزلات البرد، فهو اساسي لتكوين مادة الكارنتين و هي مركب يستخدمه الجسم لتحويل الدهون الى طاقة، فاجعل هذا الفيتمامين صديقك في حرق الدهون. و عندما تشعر أنك كتوتر و مضغوط في العمل أو في أمور خاصة فارفع معدل تناولك لفيتامين سي لتخفيف النتائج السلبية لهذا التوتر. جرب فاكهة الكيوي مثلا فهي غنية بفيتامين سي اكثر من البرتقال.

5. تناول الدهون:
من المؤكد أن العنوان سيخلق عندكم أسئلة و حيرة عن التناقض بين دعوتنا لحرق الدهون و تناول الدهون، كن على يقين أن احدى وسائل محاربة الدهون هي تناول الدهون المفيدة كالأوميجا 3 , ان السبب الرئيسي لتراكم الدهون في الجسم غذائيا هي السكريات، لذى ان تناول سمك السلمون و فاكهة الأفوكادو و الجوز تجعلك تشعر بالشبع طول اليوم مع توفير مواد غذائية لجسمك.

6. ابطئ نفسك:
هي طريقة سهلة و فعالة، أن تقوم بابطاء تنفسك حين شعورك بالتوتر. عليك أن تراقب طريقة تنفسك في حالات التوتر و الغضب فقم باعتماد تبطيء الزفير اكثر من الشهيق التنفس. عندما يتوتر الانسان اما يكون تنفسه قصيرا و قليل الهواء الداخل لرئتيه أو أن وتيرة تنفسه تسرع و بكلا الحالتين لن يهدأ و سيستمر التوتر, فقم بابطاء تنفسك بطريقة تنفس طبيعية قدر المستطاع لتخفيف التوتر و السيطرة على هرمون الكورتيزول المسبب لزيادة تراكم الدهون حول الخصر و البطن.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤