طرق ذكية للتقليل من تناول الطعام

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
من التوتر والملل إلى العطش وانخفاض نسبة السكر في الدم، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي بنا إلى تناول أشياء من هنا و هناك بين الوجبات، و غالباً ما تكون هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية والمواد الغير صحية . سواء كنت من الأشخاص أصحاب هذه العادة و ترغب بالتخلص منها، عليك قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عن بعض الطرق الفعالة لمنع يتناول وجبات خفيفة غير صحية. و إذا كانت لديك طريقة أفضل أو طريقة لم نقوم بذكرها يرجى الرد علينا عن طريق التعليقات أسفل الصفحة.

1. فرش الاسنان بعد الوجبات
قد يكون هناك العديد من الأنشطة التي تجنبها عادة قبل الأكل، ولكن تفريش أسنانك هو على الارجح هو الجزء الأهم في القائمة. معجون الاسنان لا يعتبر فاتح للشهية، لكنه بعد تفريش الاسنان، لن تستطيع أن تستمتع بمذاق أي شيء ، لذلك ستحاول أن تتجنب تناول الأطعمة غير الصحية بين الوجبات الرئسية، لذلك دعونا أن العمل لصالحك إذا كنت تحاول تجنب الوجبات الخفيفة الغير صحية. عندما تشعر بالحاجة إلى تناول الحلوى أو كيس من رقائق البطاطس الغني بالمواد الغير صحية، عليك بتبديل اتجاهك والوصول إلى فرشاة الاسنان، و بذلك، أنت نظفت أسنانك و أيضاً تخلصت من تناول الطعام الغير صحي

2. تجنب إلاغراءات عن طريق النظر إلى صور الطعام
في كل مرة تشاهد التلفاز تجد بأن أغلب الإعلانات التجارية ذات علاقة بالأغذية الغير صحية طبعا، فهذا يلعب دوراً هاما في موضوع التذكير بالطعام السيئ الذي يزيد من حدة الشهية. وجدت دراسة أجريت عام 2009 من قبل جامعة ييل وجود صلة قوية بين زيادة تناول الوجبات الخفيفة الغير صحية وخطر زيادة الوزن لدى البالغين والأطفال المعرضين لمشاهدة اعلانات الأغذية. لذا، لتجنب إغراء الإعلانات، وممارسة حقك في استخدام جهاز التحكم عن بعد، انقل عن القناة إلى قناة اخرى أو أغلق التلفاز و أعمل شيء أخر ذو فائدة.

3. أعد التفكير في اسباب تناول الطعام
عليك تناول الطعام بانتباه. تقول خبير التغذية ريما كلاينر ، عليك إعادة النظر الى طعامك و عليك إعادة صياغة طريقة تفكيرك في الغذاء و الغاية منه. فعليك محاولة التفكير في الطعام لغرضه الأصلي - توفير الطاقة والتغذية لجسمك، فأنت تأكل لتعيش و ليس العكس. وفقا لبحث نشر في فبراير 2013 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، إذا كنت مشتتا أثناء تناول الطعام يمكن أن تستهلك ما يصل إلى 50٪ اكثر من السعرات الحرارية. عليك التخلص من أي شيء يشتت من ذهنك أثناء تناول الطعام مثل أجهزة التلفاز، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، والتركيز فقط على تناول الطعام. تناول الطعام بانتباه يساعدك على إعادة الاتصال مع مفاتيح الجوع وتساعدك في تحديد فعلا فما إذا كنت ما تزال جائع.

4. الشيء البعيد عن النظر هو بعيد عن التفكير
تأكد من الطعام الصحي الخفيف دائماً حولك مثل الفواكه والخضروات بدلاً من الطعام السيئ، بحيث يمكن الوصول إليها بسهولة. فهذا يسعدك على عدم التفكير بتناول الحلويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ذات المواد المضرة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤