اعشاب متعددة الاستعمالات

zizou
  • مشاركة من:
  • zizou | March 05, 2009
  • التصنيف:
  • اعشاب
  • الزيارات:
  • 4664

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
لطالما استعملت الأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض وتخفيف الأعراض الصحية، والوقاية من الأمراض أيضا. ولقد حافظت مجموعة من الأعشاب على سمعتها العلاجية منذ عشرات السنين، ولا زالت تستعمل كوصفة منزلية لا غنى عنها خصوصا في فصل الشتاء. ومن هذه الأعشاب الثومِ، والبقدنوس، والكايين التي دخلت إلى المطبخ، واستقرت فيه كمكون أساسي، إذ تحتفظ هذه النباتات بخصائص طبية سيما حول طريقة استعمالها فمنها ما يستعمل كشاي، ومنها ما يستعمل ككمادات ومنها ما يستعمل كتوابل. ومن أبرز هذه الأعشاب الطبية الشائعة:

* الصبار: ويعتقد أن هذه النبتة تشفي الجروح ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس. وتتركز فوائده في أوراقه فعن طريق شق الأوراق يمكن استعمال العصير.
* البابونج: تعتبر هذه العشبة من اكثر الأعشاب شهرة واستخداما لفوائدها العديدة. حيث يمكن تناولها كشراب حيث تساهم في تهدئة النظام الهضمي. بالإضافة إلى فوائدها الكبيرة بالنسبة للجلد. وتدخل هذه العشبة في صناعة العديد من الصابونِ العشبي والغسول والمستحضرات الأخرى.
* اخناسيا: هذه العشبة المشهورة جداً يمكن أن تشفي الجروح ومشاكل الجلد بالإضافة إلى تَثبيت نظام المناعة. ويمكن تناولها على شكل حبوب أو سائل مركز أو مباشرة مع وجبة خفيفة، وتمتاز هذه النبتة بأزهارها الشبيهة بالأقحوان الأرجواني.
* الثوم: الثوم غني عن التعريف، فهو جذر أبيض يتكون من عدة فصوص منفصلة، ويستعمل بشكل خاص في المطبخ، ويشتهر الثوم بقدرته على تقوية المناعة الذاتية للجسم، بالإضافة إلى علاج للإصابات والسعال والبرد.
* الزنجبيل: من الأعشاب المشهورة جدا، والمستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، حيث لا يخلو طبق منه. وهو مفيد ومقوي وطارد للعديد من الأمراض.
* البقدنوس: تشتهر هذه الورقيات الخضراء النضرة بغناها بالبوتاسيومِ، ورغم أنها تستعمل في أغلب الأحيان كزينة وتترك دون أكل، إلا أنها مفيدة جدا، ويجب أن لا يخلو صحة سلطة منها، لما فيها من فيتامينات. ويعتقد بأنها تَقوي الكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم.
* إكليل الجبل: تحفز هذه العشبة التي تستعمل غالبا في تحضير اللحوم، والأطباق تقوية الذاكرة.

آخر تحديث ( الثلاثاء, 10 فبراير 2009 )

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • AORIDO 3ILAJ LI LKILA W LMOSRAN ALAH YAHFODKOM HADA 3ONWANI KACH WAHAD Y3RAF KACH WASFA ALAH YACKLIKOM HANANE.42100@HOTMAIL.FR

    folaat folaatبتاريخ March 04, 2010

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤