بعض إستخدامات الملح للعناية بالبشرة

salma_00

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الملح على الرغم من الضرر الذي يسببه لجسم الإنسان و إرتفاع ضغط الدم، إلا أنه مكون مفيد أيضاً و مهم وغير مكلف يمكنك اضافته لروتينك اليومي بهدف العناية ببشرتك. فعند إضافة الملح للمياه الدافئة سيساعدك ذلك على الحصول على بشرة جميلة و صحية .

للبشرة الدهنية:
للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، قومي بإذابة ملعقة صغيرة من الملح البحري بماء فاتر، و اغسلي وجهك كونها تجفف البشرة ثم داعي كريم مرطب البشرة

تقشير البشرة:
بعد الاستحمام، وبينما لا يزال جسمك رطبًا ومبللاً، يمكنك استخدام القليل من الملح البحري لتدليك بشرتك برفق. تدليك الجسم بتلك الطريقة يخلصك من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة.

كما يساعد ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية. يمكنك تجربة ذلك في الصباح لتنشيط الجسم أو بعد ممارسة التمرينات الرياضية.

للتخلص من رائحة الفم الكريهة و تعقيم الفم:
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع عصير ليمونة في كوب صغير من الماء، واستخدمي المزيج كغرغرة لإنعاش الفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة

للتخلص من حكة الجلد:
الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد إضافة كمية من الملح هو علاج فعّال لحكة الجلد. كل ما يمكنك فعله هو إضافة كوب واحد من الملح البحري لماء الاستحمام بهدف تنعيم البشرة و التخلص من الحكة والاسترخاء أيضًا.

للتخلص من الروائح:
على سبيل المثال للتخلص من رائحة البصل العالقة في يديك، يمكنك استعمال القليل من الملح على يديك مع وضع القليل من الخل وفركها ثم شطفها بالماء والصابون.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤