رمضانيات كل بيت – الأعمال المستحبة في شهر رمضان

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

بسم الله الرحمن الرحيم "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ صدفق الله العظيم” .

هناك الكثير من الأمور المستحبة في شهر رمضان المبارك, و التي علينا الاستمرار بها حتى بعد الشهر الفضيل لما لها من أجر و ثواب للمؤمن, و من عظمة الشهر الفضيل أن لأجوائه و أعماله فضل في تذكير الكثير بما عليهم اتجاه رب العالمين و اتجاه الناس من معاملات حسنة ذات أجر, فلشهر رمضان المبارك الفضل في الموعظة و التذكير فلذا نجد كثير من الناس في هذا الشهر يتذكرون أمورا كانوا غافلين عنها قبله.

  1. الصيام ليس الامتناع عن الأكل فقط, علينا الصوم بالسمع و البصر عن كل ما فيه معصية للخالق.
  2. قراءة القرآن, و يمكن للمؤمن في هذا الشهر الكريم أن يختم القرآن على الأقل مرة خلا الشهر, و ليست القراءة كافية لوحدها, و علينا قراءة معاني القرآن و الاستماع للتفسير اما من علماء دين أو قراءة كتب التفسير.
  3. القيام بالأعمال الخيرية, عبر اطعام الفقراء, و ايفاء اليتيم حقه من الزكاة و الرعاية ان استطعت, مساعدة الفقراء في هذا الشهر لها أجر عظيم.
  4. قراءة الأدعية التي يتوجه فيها المسلم لربه مستغفرا و طائعا و مستنجدا رحمة الخالق.
  5. يستحب السحور و لو بشربة ماء.
  6. علينا تنظيم الوقت و الاهتمام بتعليم أبنائنا كيفية العطاء و الاجتهاد اثناء الصوم و عدم تأثير الصوم على دراستهم أو أعمالهم.
  7. العمرة الى بيت الله الحرام لمن استطاع.
  8. التواصل مع الأهل و الحفاظ على صلة الرحم.

تقبل الله طاعتكم و عظم الله أجركم

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤