كثره تناول الماء وفؤائده

mony

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الحفاظ على الرطوبة الجيّدة أمر هام جدا للحفاظ على تدفق الدمّ الصحي، وتحديد الوزن، وعمل الكلى والجلد.والحصول على السوائل الكافية ليس أمرا صعبا مثلما تعتقدين.

أولا يجب أن تعرفي بأن قاعدة تناول 8 أكواب من الماء يوميا ليس لها أساس علمي، تماما مثل مقولة أن كل شخص بحاجة إلى 2000 سعر حراري يوميا.

للإنسان العادي في يوم معتدل الحرارة، يفقد الجسم تقريباً 10 أكواب من الماء. وهذه كمية كبيرة ويجب التعويض عنها حتى يحافظ الجسم على جميع وظائفه الحيوية. هذا وتوفر الحمية الغذائية المثالية حوالي أربعة أكواب من الماء من الغذاء وحده، مثل الشوربات، والسلطات. إذا كنت تأكل بشكل صحّي، فأنت تحصل على اكثر من المعدل المحتمل من الماء، بفضل الفواكه الطازجة والخضار، على سبيل المثال تحتوي البرتقالة الواحدة، على نصف كوب (أربعة أونسات) من الماء. أما بالنسبة إلى بقيّة الماء، فأيّ سائل يشرب مثل العصير، الحليب، الصودا، الشاي، القهوةَ يحسب من ضمن كمية السوائل اليومية.

ولكن بالرغم من أن هذه المشروبات تحتوي على الماء إلا أن المشوربات التي تحتوي على الكافيين قد لا تعد جيدة تماما، (الكافيين مدرّ جيدا للبول لذا فقد لا يفيد في الترطيب).

هذا وقد وجد الباحثون بأن الشعور بالعطش مؤشر ممتاز لضرورة تناول السوائل لذا حاولي الحصول على السوائل المفيدة عند العطش، مثلا كنت في المطعم وشعرت بالعطش، خذ الماء قبل العصير.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤