نصائح للمحافظة على ديمومة العلاقة بين الزوجين

Ikram_Abu_Asheh

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
لنحافظ على علاقتنا بالشريك لمدى طويل ينبغي علينا أن نتعلم فن العلافات الإنسانية بشكل عام، وفن علاقة الحب بشكل خاص، جميعنا نقدر أن هناك مسؤوليات وزخم حياة كبير قد يجعلنا بعيدين عن من يشاركنا حياتنا، لذا مجلة كل بيت تضع بين يديكم خمس خطوات تمكنكم من المحافظة على علاقة قوية مع الشريك، على الرغم من بعده بسبب العمل، أو سعياً لتوفير ظروف حياة أفضل للأسرة.

أولى الخطوات التي تمكنك من البقاء على علاقة جيدة مع الشريك برغم بعدك، هو أن يكون الشخص صافي القلب في علاقاته وأن يهتم لمن أمامه ويشعر بمشاعرهم ومشاركتهم فرحهم وحزنهم فعلاقات القلوب تدوم عادة مهما كانت المسافة بعيدة.

وثاني هذه الخطوات هو حفاظك على التواصل مع الشريك، فالوسائل الحديثة اليوم توفر لنا الكثير من وسائل الاتصال المتاحة التي لا تبقي شيئً بعيداً، فعندما لا يمكننا التواصل جسدياً أقل ما يمكن فعله هو التواصل عبر الرسائل التي تشرح حبك والمكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية وغير هذا، والأجمل من هذا كله باقة من الزهور ترسلها لمن تحب حتى لو كان بعيداً.

ويمكنك أيضاً التقليل من وجع الفراق بينك وبين شريك حياتك من خلال عدم الاستسلام للوساوس والشكوك، فلا تدع لوساوس الشيطان بينكم أي مجال، فلو كنت في مكان مع أصدقائك أخبر الطرف الآخر بما تفعله ولا تخفي ذلك عنه، حتى لا تدع مجال لسوء الفهم والتخيل السيء في أن يهدم علاقتكم.

كما يمكنك أيضاً تعزيز علاقتك مع الشريك بشكل إيجابي، وهذا يساعد في التغلب على المسافة التي تفصل بينكما، فإذا مررت مثلا بإسبوع عمل شاق منعك من التواصل مع الشريك عليك أن تقضي عطلة نهاية الأسبوع معه، وفي ذلك تمحي الأثر السلبي الذي تركه بعد الأسبوع على نفسية الشريك، ومهم جداً أن تضفي المرح على عطلة نهاية الأسبوع التي تقضيها مع الشريك كالخروج لمكان مميز أو غير ذلك.

قدم كل ما هو باستطاعتك لتحصل على علاقة جيدة مع شريك حياتك حتى لو كان هناك بعد بينكما بسبب المسافة التي تفصلكم أو بسبب الانشغال بالعمل، لا تبخل بأي شيء طالما هو في مقدورك، لا تبخل بوقتك أو حتى مشاعرك، ربما يكون بحاجة إلى مشاركته البكاء عندما يكون حزينا فلا تبخل بشعورك معه سواء كان حزيناً أو فرحاً.

هذه بعض النصائح التي تقدمها مجلة كل بيت من أجل علاقة مميزة مع الشريك، ونتمنى لكم تحسناً ملحوظاً في علاقتك مع الآخر بعد اتباع هذه الخطوات، وأن تغمر حياتكم أجواء الطمأنينة والحب والسعادة دائما وأن يجمع بينكا في أقرب وقت.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤