نصائح للتخلص من رائحة الفم

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
النعناع وغسول الفم ليست هي الطرق الوحيدة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، فلدينا مجموعة من المواد الطبيعية المنقذة لحالتك و التي ستخلصك من الرائحة الكريهة.

اللبان بطعم القرفة
لبان القرفة يحتوي مادة ألدهيد السيناميك cinnamic aldehyde، وهو زيت عطري نباتي يستخدم في التوابل. هذا الزيت لا يخلصك فقط حتى رائحة الفم الكريهة، بل يقلل من كمية البكتيريا في اللعاب بنسبة 50٪.

زيت السمك
قد يبدو أمرا غير متوقع، ولكن ثبت ألأوميغا 3 في زيت السمك تعمل على تخفيف الالتهاب والبكتيريا في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة. إما أن تتناول ملحق زيت السمك الغذائي أو تتناول المزيد من الأسماك، إضافةً إلى أن فوائد الأسماك كثيرة

مستخلص الماغنوليا Magnolia Bark Extract
هذه مكونات طبيعية تحتوي على مركبات magnolol وhonokiol، والتي لها خصائص مضادة للجراثيم قوية. وقد تبين أن هذه المواد لها القدرة على قتل معظم البكتيريا الموجودة في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة في غضون 30 دقيقة.

تناول الكرفس
الكرفس تعتبر من الخضار الفعالة في التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه غني بالألياف. الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على انتاج اللعاب، مما يساعد على غسل الفم مما يساعد على التخلص من تراكم المواد الدهنية، الأمر الذي يسبب رائحة الفم الكريهة. الجزر والتفاح مفيدة جداً أيضاً.

فيتامين سي
فيتامين سي يمكن أن يساعد في منع أمراض اللثة والتهاب اللثة والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة. من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (سي)، يمكنك أيضا خلق بيئة غير مضيافة لنمو البكتيريا. ثمار الحمضيات مثل البرتقال، التوت والبطيخ تعتبر من الفواكه الغنية بفيتامين سي.

الشاي الأسود
الشاي الأسود يساعدك على الحفاظ على أنفاسك طيبة الرائحة كونه غني بمادة البوليفينول، التي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على عدم التصاق ترسبات الطعام بأسنانك. تراكم المواد الدهنية يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، و أيضاً تؤدي إلى مشاكل في الأسنان. وقد وجدت الدراسات أيضا البوليفينول يمنع نمو البكتيريا في الفم، مما يقلل من وجود المركبات التي تنتج الرائحة الكريهة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
  • سلمت أناملكم وبورك مسعاكم ورزقنا الله وإياكم كمال الصحة والعافية

    محمد الشفيع محمد الشفيعبتاريخ December 02, 2013

© جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤