أطعمة تساعد الطلاب على التركيز فترة الدراسة

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
يكون الطلبة في المدارس و الجامعات في حالة من التوتر في فترة التحضير للامتحانات، و هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير منهم أنه لا داعي في فترة الدراسة لتناول طعام صحي، بل على العكس يقومون بأكل الطعام السريع و كثير من الشوكولاة و شراب الطاقة ظنا منهم أنها تبقيهم نشيطين و بتركيز عالي للدراسة. بينما الحقيقة هي عكس ذلك تماما فهذه الأغذية ضارة جدا بصحة الانسان على المدى البعيد و القريب و خاصة على مستوى أداء الطالب قبل تقديم الامتحنات.

ان العقل السليم في الجسم السليم، و للحفاظ على عقل سليم لاستخدامه في الحفظ و التحليل و خاصة لفترة الامتحانات، على الطالب أن يهتم بغذائه جيدا، و يفكر جديا بمجموعة من الأغذية المفيدة لذاكرته و صفاء ذهنه. و سيذكر موقع كل بيت مجموعة من هذه الأغذية المفيدة لرفع أداء الطالب في فترة الدراسة و تقديم الامتحانات.

1. السمك الغني بالزيوت:
هناك أنواع من الاسماك كالسردين, السالمون، و الماكاريل، من أفضل أنواع الاسماك على صحة الانسان، و ذلك لاحتوائها على نسب عالية من البروتينات و الاوميجا 3، و الذي يعتبر اساسي في الحفاظ على عمل الدماغ بشكل فعال. هناك قول مشهور عن أن السمك هو غذاء رائع للدماغ، و هذا كلام صحيح لانها وجبة مليئة بالفيتامينات و البروتينات.

2. البيض:
هو من الأغذية الأكثر انتشارا بين بني البشر حول العالم, و هو مادة غنية جدا بالمواد الغذائية المفيدة للجسم، و و يؤكل مقلي و لذى فهو في فترة الامتحانات مفيد جدا للطلاب و يشبعهم. فبيضة واحدة تحوي عدة مغذيات، مضادات للأكسدة، 6 غرامات من البروتين و أقل من 100 سعرة حرارية, و يختلف عدد السعرات تبعا لطريقة طهي البيضة.

3. الخضار و الفواكه:
مما لا شك فيه أن الفواكه و الخضار تعطي الانسان الكثير من المعادن، الفيتامينات، و السوائل. و تتميز الفواكه و الخضار بقلة سعراتها الحراري, لذيذة و يمكنها أن تمد الطالب بالطاقة المطلوبة له ليستمر في دراسته بشكل سلس، لاحتوائها على الفركتوز أي سكر الفواكه الصحي و الذي يحوله الجسم لطاقة. من أفضل الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها في مثل هذه الحالات، التفاح، الموز، الأفوكادو و التوت البري.

4. زبدة الفستق:
كثير من الناس يظن خطأ أن زبدة الفول السوداني غير صحية و لكن في الواقع تحتوي على دهون صحية و كثير من البروتينات بالوجبة الواحدة. و في فترة الامتحانات يمكنك الاعتماد عليه، فتناوله يشعر الطالب بالشبع لفترة طويلة. بالاضافة الى كونها لا تفسد بسرعة لذا يمكنك أن تحتفظ بها في مكان خارج المطبخ أي في غرفة الدراسة لتسهيل تناولها في أي وقت و مكان.

5. القهوة:
هي شراب و ليست غذاء و لكنها من المواد التي ترفع من تركيز الطالب و يفضل أن يشرب قهوة على أن يتعب جسمه و معدته بمشروبات الطاقة التي تحوي المواد الكيميائية و تضر بالصحة العامة للشاب. و مجرد أن يشم الطالب رائحتها يتنشط و يبقى مستيقظا، رغم أن كثرته ضاره الا أن القليل منه كمقدار كوبين من القهوة يوميا تكون مفيدة جدا لذهن الطالب.

كن متأكدا أيها الطالب أن معدتك هي سر صحتك بشكل عام و خاصة في فترة التحضير للامتحانات، فتأكد من تناولك للغذاء الصحي و بكميات مدروسة قبل نهاية المساء و ذلك لتجعل نومك ليلا مريح و تستيقظ نشطا للقيام بكل ما هو موكل اليك.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤