3 دهون صحية، تناولها دون الشعور بالذنب

فريق_عمل_كل_بيت

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
الدهون ليست كلها سيئة كما يعتقد البعض. هناك الكثير من الدهون الصحية للقلب والتي لا تسبب ضررا للجسم، و في نفس الوقت تضيف نكهات طيبة إلى وجباتنا اليومية.

الاعتقاد الخاطئ بأن كل الدهون سيئة تجبر العديد من الناس إلى الإنتقال إلى تناول الوجبات الغذائية الخالية من الدهون، والتي يمكن أن تزيد من خطر نقص الفيتامينات في جسم الإنسان. فالدهون التي يجب علينا تجنبها هي الدهون المهدرجة، الدهون المهدرجة جزئيا والدهون المشبعة، والتي تسبب في ارتفاع الكولسترول و الضرر لأعضاء جسم الإنسان.

قد تتفاجأ لتجد أن بعض الدهون الصحية يمكن أن تبقيك نشيطا وراض لفترة أطول دون زيادة وزنك أو التسبب ببعض الأمراض لجسمك. فهنالك مجموعة من الأطعمة و عددها ثلاثة، تعتبر غنية بالدهون الصحية التي يمكن أن توفر عددا كبيرا من الفوائد لجسم الإنسان. على الرغم من أنها عالية السعرات الحرارية، و لكن يمكن لكمية قليلة منها الحفاظ على جسمك نشيط و صحي لفترة طويلة، لذلك تمتع بتناولها بإعتدال دون ألشعور بالذنب. لنبدأ بذكر هذه الأطعمة الصحية الثلاثة الغنية بالدهون الصحية

1. زيت الزيتون البكر
زيت الزيتون البكر هو من الزيوت الغنية جداً بالأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكولسترول السيئ LDL. هذه الدهون الصحية قد تساعد أيضا في التحكم في الانسولين ومستويات السكر في الدم، لذلك هي الخيار الأفضل لمرضى السكر.

2. ثمرة الأفوكادو
الأفوكادو يمكن أن يكون إضافة لذيذة و غنية للشطائر، سلطة، كويساديلا، أو على شكل غموس مع زيت الزيتون والليمون والثوم. الدهون غير المشبعة الاحادية في الأفوكادو تساعدك على امتصاص المواد المضادة للاكسدة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين بشكل فعال أكثر.

3. زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية بالمواد الصحية، فيحتوي على نوع خاص من الدهون تسمى الدهون الثلاثية المتوسطة السلسلة medium chain triglycerides، والتي قد تساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي. اضافتها إلى ذلك فأن هنالك دراسة ذكرت بأن زيت جوز الهند قد يساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن.

إستمتعو هذه الدهون الصحية و ذلك بتناولها مع سلطة الخضروات التي تضاعف الفوائد الصحية للجسم.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤