نصائح للأم فيما يخص نوم الطفل المبكر دون مقاومة أو معاناه

salma_00
  • مشاركة من:
  • salma_00 | July 09, 2013
  • التصنيف:
  • طفلك
  • الزيارات:
  • 3784

أرسل إلى صديق

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني
كثيراً من الأمهات يعانين عند موعد النوم للأطفال، فبعض الأطفال يرفضون النوم مبكراً ، و البعض الأخر يذهب إلى النوم عامة مضد و لكنه لا يستطيع النوم لسبب ما، فيعاود النهوض من الفراش والعودة إلى غرفة الجلوس أو يلحق بأمه، لذلك، سنقدم لكي بعد النصائح لتساعدك على تقليل العبء عليك عند مجيء وقت النوم للأطفال:

- تجنبى إطعام طفلك وجبة كبيرة قريبة بميعاد النوم، وعدم اعطائه أى مشروبات تحتوى على أى أطعمة أو مشروبات تحتوى على الكافيين قبل النوم بخمس ساعات.

- عدم القيام بأنشطة تحفيزية مثل «الألعاب الحركية» قبل ميعاد النوم.

- نبهى طفلك بأن ميعاد نومه بعد 15 دقيقة، أو يمكنك أخذ رأيه «هل تريد الذهاب إلى الفراش الآن أم بعد خمسة عشر دقائق؟»، فقط تجنبى اعطائه الأمر بالذهاب إلى الفراش فى الحال.

- هيأى الجو العام لطفلك للاسترخاء والاستعداد قبل ميعاد النوم بـ 20 إلى 30 دقيقة، وذلك بتجنب مشاهدة التلفزيون أو الأصوات العالية المزعجة، يمكنك قراءة كتاب أو قصة يفضلها.

- تجنبى الغناء الدائم لطفلك عند النوم، لأنه إذا استيقظ فى منتصف الليل سيطلب منكِ الغناء لاعتياده الأمر، فى المقابل من الممكن أن تعطيه دمية أو لعبة مفضلة لتنام معه أو غطاء مفضل لديه.

- يفضل إستحمام الطفل بماء ساخن قبل النوم، فهذا يهدئ من أعصابه و يجعله بحاجة إلى النوم أكثر.

- تأكدى من راحة طفلك من حيث نظافة الغطاء وفرش السرير والملابس والحفاضات إذا كان مازال يرتديها، و احرص على أن تكون درجة حرارة الغرفة وذلك بأن تكون معتدلة وليست باردة أو مرتفعة الحرارة.

- إذا كان طفلك يبكى أو يصرخ قبل ميعاد النوم واستمر فترة، تأكدى من أنه لا يعاني من مرض ما مما يمنعه من النوم، تأكدى من حرارته وعدم وجود ألم فى المعدة.

التعليقات

هل ترغب في إضافة تعليق؟

إذا كنت مشترك من قبل إنقر هنا للدخول إلى حسابك.  إنضم الان للحصول على حساب مجاني

    © جميع الحقوق محفوظة، كل بيت ٢٠١٤